طرائف أونلاين طرائف أونلاين
random

آخر الأخبار

random
recent
جاري التحميل ...
recent

اصغر عروسين فى مصر

تفاصيل خطوبة أصغر عروسين في مصر


أثارت خطوبة أصغر عروسين في مدينة دسوق، بمحافظة كفر الشيخ، جدلا كبيرا في الشارع المصري، بسبب لصغر سنهما، ودفع ذلك المجلس القومي للطفولة والأمومة للتدخل لمنع إتمام الزواج.

في البداية تداول رواد مواقع التواصل صورا وفيديو لحفل الخطوبة، الذي أقيم منذ أيام، في أحدي القاعات النيلية بدسوق، حيث كان العريس "فارس" في الصف الثالث الإعدادي، يبلغ 15 عاما، والعروسة "ندى" في الثاني الإعدادي "14 عاما" وظهرت على السوشيال ميديا حالة من الغضب بعد تداول قصة أصغر عروسين في مصر، وأكد رواد مواقع التواصل أن هذة كارثة وجريمة في حق الطفولة، ويدل على عدم وعي أسرتهما ويجب محاسبتهما.





من جانبها قالت والدة العريس: "ابني فارس عقله أكبر من سنه، ولم نفعل شيئا خاطئا، هي خطوبة فقط، والزواج سيتم بعد 5 سنوات" وأضافت "ابني متفوق في دراسته وفي نفس الوقت بيشتغل مع والده، وقررنا نحفزه ونخطبله ندى قريبته اللي بيحبها، للتأكيد على أنها من نصيبه مستقبلا".

وتابعت: "ابني محاط بدائرة من الكبار ومتحمل للمسؤولية منذ صغره، والمحيطين به يعاملونه كالرجال وليس كالأطفال، وعمل مع والده حتى جمع ثمن الشبكة" وانتابت مقدمة البرنامج إيمان الحصري حالة من الذهول والصدمة بسبب تبريرات والدة فارس الغريبة وفي سياق متصل، لذلك قرر المجلس القومي للطفولة والأمومة وقف أي إجراء في هذا الزواج لحين بلوغ الطفلين السن القانونية للزواج، ويكون لديهما الوعي الكامل لتحمل المسؤولية في هذا الشأن.


وقالت عزة العشماوي، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، إنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه الواقعة، وبدأت اللجنة العامة لحماية الطفولة بمحافظة كفر الشيخ في توعية أسرة الطفلين بمخاطر الزواج المبكر وأخذ التعهد اللازم عليهما بحسن رعايتهما، وعدم تكرار ذلك وأدانت العشماوي هذه الخطوبة وقالت إنها تعد انتهاكا صارخاً لحقوق الطفل، مذكرةً بأن السن القانونية للزواج سواء للفتيات أو الذكور هو 18 عاما في مصر وفقا لقانون الأحوال المدنية وقانون الطفل.

بالفيديو: تعليق محمد خالد على أصغر عروسين فى مصر!!










التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

طرائف أونلاين