طرائف أونلاين طرائف أونلاين
random

آخر الأخبار

random
recent
جاري التحميل ...
recent

هل تعلم ماذا يرى الأعمى في أحلامه...اجابة صادمة للكثيرين

ماذا يشاهد الأعمى في أحلامه؟


متع عقلك ماذا يرى الأعمى في أحلامه
هل تعلم ماذا يرى الأعمى في أحلامه؟


كشخص مبصر، هل سألت نفسك يوماً ماذا يرى الأعمى ؟ في الحقيقة لا يوجد جواب واحد لهذا السؤال. والسائد بين الناس هو الاعتقاد بأن الأعمى يرون السواد التام، لكن الحقيقة أن البعض منهم هم كذلك، بينما الأغلبية لا يستطيعون الرؤية بوضوح،إنهم يرون خيالات أو صورة باهتة لا تتحرك ولا توضح شيء، وآخرون يرون بعض المناطق المظلمة فقط أو بعض المناطق العمياء ومناطق أخرى يرونها بوضوح، فنسبة الذين يرون السواد التام تقدر بـ 18 بالمئة فقط ممن يصابون بالعمى.





 تعتبر حاسة البصر هي من أهم الحواس التي أنعم بها الله سبحانه وتعالى على الإنسان، حيث يكون من الصعب العيش بدون الرؤية والتمعن في أشكال الأفراد والأشياء من حولنا، ولكن هناك العديد من الأشخاص الذين حرموا من حاسة البصر وأصيبوا بالعمى نتيجة الكثير من الأسباب المختلفة، وعادة الشخص الذي لا يبصر أو يفقد بصره بعد مرور عدة سنوات يكون قد تمكن من معرفة رؤية الأشخاص والأشكال على طبيعتها، ولكن الأشخاص المصابين بالعمى منذ صغرهم وخاصة في الخمسة أعوام الأولى من أعمارهم يصعب عليهم تذكر الكثير من المعلومات عن أشكال الأفراد والأشياء من حولهم والكثير منا يتساءل هل الشخص المصاب بالعمى يمكنه أن يرى أي شيء في أحلامه مثل أشخاص أو أشكال أو حيوانات، حيث إنه في الحقيقة لا يعرف أشكال هذه الأشياء نظرا لأنه لم يرها من قبل.

أثبتت العديد من الدراسات التي أقيمت على بعض المكفوفين أنهم بالفعل يحلمون في منامهم ولكنهم يعجزون عن تفسير الأشكال التي حلموا بها حتى إنهم في أحلامهم لا يستطيعون أن يجدوا صورة نهائية للأشخاص والأشياء، ولا يتذكر الأعمى أغلب أحلامه لأنها تكون عبارة عن صور خالية تماما من جميع المؤثرات البصرية، لكن ذلك لا يعني أنه لا يحلم أبداً فقد يأتيه حلم صوتي بحيث يسمع أصواتاً وردود أفعال، أما من فقد بصره بعد أن كان مبصرًا، يحلم بصورة طبيعية في البداية ثم يبدأ يحلم وكأنه أعمى بالتدريج...هذه الحالة تحدث بالأخص لمن يرى السواد.

العمى والحاسة السادسة: يعتقد الكثير من الناس أن الأعمى لديه حاسة سادسة، لكن في الحقيقة فقدان حاسة البصر يجعل الشخص الأعمى يعتمد على حواسه الأخرى كاللمس والسمع والشم مما يجعله قادر على استخدامها بشكل كامل، لكنها لا تصبح أقوى ولا تتحسن. هناك العديد من الأشخاص المصابين بالعمى وهم أيضًا يعانون من مشاكل في السمع.






التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

طرائف أونلاين