طرائف أونلاين طرائف أونلاين
random

آخر الأخبار

random
recent
جاري التحميل ...
recent

هل تعلم: أغلى سمكة تونة فى العالم بسعر 3 مليون دولار!!!

بالصور: بيع أغلى سمكة تونة في العالم بمبلغ قياسي

أغلى سمكة تونة فى العالم بسعر 3 مليون دولار+طرائف أونلاين
أغلى سمكة تونة فى العالم
حقق مزاد للأسماك في العاصمة اليابانية طوكيو الرقم القياسي في بيع أغلى سمكة تونة في العالم، بمبلغ 3.1 مليون دولار، حيث بيعت سمكة تونة نادرة ذات زعانف زرقاء في المزاد الأول لعام 2019.

وتم اصطياد هذة السمكة التي تزن 278 كيلوجرام، من شمال جزيرة هونشو أكبر جزر اليابان، وقامت شركة كيومورا بشراء السمكة النادرة، ويتبع الشركة سلسلة من مطاعم السوشي العالمية، والتي يمتلكها رجل الأعمال كويشي كيمور.

عرض سمكة تونة في مزاد باليابان مقابل 3 مليون دولار.. شاهد تعليق عمرو أديب





بعد المزاد صرح رجل الأعمال الياباني كيمورا أنه تجاوز الحدود قليلاً واندفع وراء المزاد إلا أن سمكة التونة الزرقاء تستحق هذه المغامرة خاصة وأنها تبدو لذيذة وذات لون مميز، في حين توقع منظمي المزاد أن يبلغ سعر السمكة 50 مليون ين ياباني إلا أن سعرها وصل ما يقارب 5 أضعاف هذا الرقم أي 333 مليون ين.



أغلى سمكة تونة فى العالم بسعر 3 مليون دولار+طرائف أونلاين
أغلى سمكة تونة فى العالم

ويعتبر مزاد طوكيو للأسماك واحد من أشهر الوجهات السياحية في اليابان، ويتم فيه عرض الأسماك النادرة والتي يصعب صيدها في الظروف العادية، والعرض الفائز بالنسبة للنوع الثمين - وإن كانت مهددة بالانقراض - بلغ أكثر من ضعف السعر القياسي السابق الذي بيعت به سمكة التونة الأغلى في العالم سابقا عام 2013.




أظهرت هيئة الاذاعة والتلفزيون اليابانية (ان.اتش.كيه) كيومورا مبتهجا وهو يقول للصحفيين: "لم أتوقع أن تكون غالية الثمن إلى هذا الحد، ولكن بما أنني تمكنت من شراء سمكة جيدة، أود أن يتذوقها العملاء"، ودائما ما كان كيمورا يشتري أغلى أسماك التونة في المزاد الأول من كل عام منذ عام 2012 وحتى 2017، ومن بينها سمكة تونة كانت تحتل الرقم القياسي السابق من حيث ارتفاع الثمن، حيث اشتراها بمبلغ 155.4 مليون ين في عام 2013.


!تعرف على أغلى سمكة في العالم بيعت بـ3 ملايين دولار
أغلى سمكة تونة فى العالم

وأسعار المزاد هي أعلى من المعتاد بالنسبة للتونة ذات الزعانف الزرقاء، حيث تباع عادة الأسماك بسعر يصل إلى 40 دولارا للرطل الواحد (88 دولارا للكيلوغرام) لكن السعر يرتفع إلى ما يزيد عن 200 دولار للرطل قرب نهاية العام، خاصة بالنسبة للصيد الثمين القادم من أوما في شمال اليابان.

وكان مزاد العام الماضي الأخير في تسوكيغي، قبل أن ينتقل السوق إلى منشأة جديدة على موقع سابق لمصنع غاز في خليج طوكيو وتأخر هذا النقل مرارا بسبب المخاوف من تلوث التربة.

وتعتبر اليابان أكبر دولة مستهلكة لأسماك التونة ذات الزعانف الزرقاء في العالم، وقد أدى ارتفاع الاستهلاك هناك وفي الخارج إلى الإفراط في صيد هذه الأنواع، ويحذر الخبراء من أنها قد تواجه خطر الانقراض المحتمل، حيث انخفضت هذا النوع في المحيط الهادئ بنسبة 96 في المائة عن مستويات ما قبل الصناعة.




#طرائف_أونلاين

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

طرائف أونلاين