طرائف أونلاين طرائف أونلاين
random

آخر الأخبار

random
recent
جاري التحميل ...
recent

طفل أمريكى يحول غرفته إلى مفاعل نووي - غرائب الأحداث | young boy builds nuclear reactor in his house

هل تستطيع بناء مفاعل نووي في بيتك؟ طفل أمريكي يكشف الإجابة

طفل أمريكى يحول غرفته إلى مفاعل نووي - غرائب الاحداث | young boy builds nuclear reactor in his house
طفل ينشئ مفاعلاً نووياً في منزله
في بعض الأحيان، يلتقي المرء منا بشخص، من جيله أو أصغر يفوقه ذكاء، ولكن أن يكون عمر هذا العبقري 12 أو 14 عاما، فهذا ليس أمر شائع الحدوث، ولا يحدث إلا نادرا؛ حيث استطاع الطفل الأمريكي جاكسون، الذى يبلغ الآن 14 عامًا، بناء مفاعلًا نوويًا في غرفته بنجاح، وبذلك يصبح أصغر شخص في العالم يقوم بإنشاء مفاعل نووى، حسبما ذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية.

طفل أمريكى يحول غرفته إلى مفاعل نووي - غرائب الاحداث | young boy builds nuclear reactor in his house

ونقلت الصحيفة، عن "جماعة أبحاث الانشطار مفتوحة المصدر"، وهى عبارة عن مجموعة من الهواة، قالوا: "إن الطفل جاكسون أوزولت تمكن من إنشاء مفاعل نووي في غرفته عندما كان في الثانية عشرة من عمره"، وأوضحت الصحيفة، أن تلك الجماعة اعترفت بالإنجاز النووي لجاكسون، ذلك الطفل من مدينة ممفيس بولاية تينيسي الأمريكية، مشيرا إلى أنه حقق ذلك في يناير 2018.

وقال جاكسون إنه حقق تقدم كبير فى مشروعه النووى خلال الشهر الماضي، وحصل على نتائج مفيدة، كما أشار جاكسون إلى أنه حول غرفة اللعب القديمة في منزله إلى مختبر نووي يحتوي على معدات قيمتها 10 آلاف دولار التي تستهلك 50 ألف فولت من الكهرباء لتسخين غاز الديوتيريوم (الهيدروجين الثقيل) ويشطر النواة ويتسبب في إنتاج الطاقة.

وأوضح أن البداية كانت في معرفة ما حققه الآخرون بمفاعلاتهم النووية، ثم وضع قائمة بالمعدات المطلوبة، وتمكن من شرائها عبر موقع "إيباي"، ثم يلاحظ أن بعض القطع التي اشتراها ليست المطلوبة بالضبط للمشروع، لذلك قام بتعديلها ليتمكن من القيام بالمشروع.

طفل أمريكى يحول غرفته إلى مفاعل نووي - غرائب الاحداث | young boy builds nuclear reactor in his house

وقال والده "كريس أوزولت" الذي يعمل في شركة معدات طبية لصحيفة "يو أس توداي" الأمريكية: "أعتقد أنه لم يكن هناك إيمان كبير بما أنجزه جاكسون، لكن هذا الاعتقاد زال عندما شاهدوه بأم أعينهم" ثم أضاف بأنه سمح لابنه بالعمل في المشروع لكنه ضمن سلامته من خلال وجود خبراء يتحدثون إليه عن مخاطر العمل مع المواد المشعة والأنظمة الكهربائية عالية الجهد.

وبالرغم من ذلك فإن بعض العلماء ما زالوا يتشككون بمفاعل جاكسون النووي، إلى أن تتحقق منه منظمة أو هيئة رسمية وتنشر نتائج ذلك في دورية علمية محكمة، وبانتظار تحقق هذا الأمر، يظل الطفل تايلور ويلسون، الذي يعمل في مجال أبحاث الطاقة النووية الآن، هو من يحمل الإنجاز الموثق، لأنه نجح فى ذلك عندما بلغ 14 عاما من العمر.



التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

طرائف أونلاين